جامعة سوهاج تشارك فى فوج اعداد القاده العام بحلوان

جامعة سوهاج تشارك فى فوج اعداد القاده العام بحلوان

جامعة سوهاج تشارك في فوج إعداد القادة العام بحلوان

متابعة ابوالغيط المحزم

شاركت جامعة سوهاج في فوج إعداد القادة العام تحت شعار “القادة الجدد”، والذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن الهدف من المشاركة هو إكتشاف مواهب الكوادر الشبابية، و تنمية روح الانتماء والتعاون بين الطلاب، بجانب استثمار طاقاتهم الإبداعية بشكل إيجابي وتكوين مجتمع طلابى يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد عبد الخالق على أن الاهتمام بالشباب هو أحد أهم أهداف خطة رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة القائمة على المعرفة والابتكار، وخلق جيل قادر على بناء الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الدولة والقيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً للنهوض بالمستوى الفكري للشباب وترسيخ القيم والمبادئ السليمة في عقولهم ونفوسهم، حيث أنهم هم المحرك الرئيسي لتقدم الأمم، وبسواعدهم ترتقي الشعوب، مضيفاً انه شارك بالوفد ٦ طلاب من كليات الجامعة المختلفة.

وأضاف صبري محمد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية أن الفوج تضمن عدة محاضرات وورش عمل منها الأمن القومي المصري وعلاقته بالمؤامرات الخارجية، التنمية البشرية وتطوير الذات، دور الفن كأحد القوى الناعمة في مواجهة الأفكار غير السوية، ومكافحة الفساد ومحاربة الأفكار المتطرفة.

وقال محمد يوسف مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية أنه علي هامش فعاليات الفوج تم تنظيم عدد من الانشطة الطلابية، حيث حصدت الجامعة المركز الثاني في خماسي كرة القدم ضمن المجموعة الأولى، كما فاز بالمركز الأول في تنس الطاولة “طلبة” الطالب شريف محمود عبدالفتاح، وحصدت الطالبة مريم عبدالسيد جميل بالمركز الأول في مسابقة وثب ثبات “طالبات”، والمركز الثاني في مسابقة الجري 50 متر “الطالبات “.

والجدير بالذكر أنه قام بالإشراف على الوفد من رعاية الشباب إبراهيم محمود إبراهيم، وفي ختام فعاليات الفوج تم التقاط الصورة التذكارية وتوزيع شهادات التقدير على الطلاب المشاركين.

received 5155487181223819
CATEGORIES
Share This

COMMENTS

Wordpress (0)